الأربعاء، 14 أبريل 2010

إقرار ضوابط وشروط متعهدي قوافل الحج

عن جريدة الصباح :
اقرت الهيئة العليا للحج والعمرة الشروط والضوابط التي يجب ان تتوفر في المتقدم للعمل كمدير لقوافل الحج (متعهد) أو كمساعد وذلك استعدادا لموسم حج عام 1431هـ 2010م.
وقال مصدر في الهيئة في بيان صحفي: “ان هذه الشروط تتضمن اجراء امتحانات تحريرية وشفوية للمتقدمين في فقه الحج وادارة القوافل وآليات تقديم الخدمات التي يحتاجها الحاج خلال فترة ادائه المناسك، وتم تشكيل لجان متخصصة لامتحان المتقدمين ودراسة المؤهلات المتوفرة فيهم ومقابلة واختيار الناجحين منهم”.
ودعت الراغبين في التقديم لمراجعة مقرها في بغداد وفروعها في المحافظات كافة خلال موعد اقصاه 25 نيسان الحالي.
وكانت الهيئة قد دعت المواطنين الفائزين بقرعة عام 2010م وكبار السن الذين تم تأجيلهم من عام 2009 استنادا لقرار رئاسة الوزراء على خلفية مرض الانفلونزا الوبائية، لمراجعة مكاتبها في بغداد والمحافظات للمدة من 14 نيسان الحالي ولغاية 25 نيسان الحالي لتسديد المتبقي من مبلغ كلفة الحج البالغة اربعة ملايين ونصف المليون دينار للراغبين في السفر جوا واربعة ملايين دينار للمسافرين برا.
وبينت ان سبب ارتفاع كلفة الحاج لهذا العام عن الاعوام السابقة يعود الى ارتفاع اسعار ايجارات العقارات في المملكة العربية السعودية وعدم تقديم الدعم المالي من قبل الحكومة للمساعدة في تغطية نفقات الحج.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق